القائمة الرئيسية

الصفحات

آيفون 15



 أطلقت شركة أبل هاتفا جديدا من إصدار آيفون 14، حيث بدأت الشائعات والحديث عن  ظهور هاتف آيفون 15 لعام 2023 ، وتشير إلى أن الهاتف الجديد من آبل سيكون بلا أزرار.

وقال  أحد المطلعين المعروفين فى شركة آبل، إن آبل تخطط للتخلص من الأزرار المادية فى طرازى آيفون لعام 2023، والاستفادة الكاملة من الأزرار التكاثفية الثابتة. 

ووفقا للمحلل الشهير، ستشهد تطور وتكنولوجيا التصميم الأحدث وهي إزالة كل من أزرار الصوت وزر الطاقة. وستوفر الأزرار الثابتة بدلا منها ردود فعل لمسية، والتى تهدف إلى تكرار الإحساس بالزر الحقيقى.
 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تقوم فيها آبل بمثل هذه الخطوة، فعلى سبيل المثال، أسقطت سلسلة آيفون 7 لعام 2016 زر الصفحة الرئيسية لصالح زر ثابت يوفر ردود فعل مماثلة، مما يحاكى الشعور بالضغط على زر حقيقى. 

ومنذ عام 2015، أسقطت جميع أجهزة ماك بوك أيضا لوحات اللمس القابلة للنقر لصالح لوحات ثابتة توفر ردود فعل لمسية أيضا.
ومع ذلك، لا يوجد أى إشارة إلى مفتاح كتم الصوت، وهو ميزة لجهاز آيفون يصعب تقليدها بواسطة تقنية مماثلة، ومن المتوقع أن يظل هذا الزر موجودا ولن يتم استبعاده من قائمة ميزات آيفون فى وقت قريب.
إلى جانب إلغاء الأزرار فى هواتف آيفون للعام القادم، من المعلوم أن آبل ستزود الأجهزة المباعة فى الاتحاد الأوروبى بمنفذ شحن USB Type-C وبينما يمنح القانون من الناحية الفنية آبل وقتا كافيا حتى عام 2024 لتطبيق منفذ الشحن الجديد أى بالتزامن مع جيل آيفون 16، إلا أن الشركة يمكن أن تفى بمتطلبات منفذ الشحن فى وقت مبكر مع هواتف آيفون 15، وذلك بحسب موقع فون أرينا.

تعليقات

‏قال غير معرف…
جميل
التنقل السريع